“عش السنونو” المركز الثقافي الجديد في تايوان

هذه إحدى التصاميم المقترحة لبناء المركز الثقافي في مدينة تايشنغ (Taichung) تايوان, وهو منافس في المسابقة التي اقيمت لإختيار أجمل تصميم للمباني, يطلق على هذا التصميم إسم (عش السنونو – Swallow’s Nest) وذلك لشكله المستمد من العش, وقد صمم هذا المبنى المهندس المعماري فنسنت كاليبو.
يعتبر مشروع المركز الثقافي « عش السنونو » swallows nest البوابة الى العمارة المستدامة في تايوان، فهو مركز ثقافي ديناميكي ومبتكر للفنون التشكيلية والأدب, كما انه رمز جديد يهدف الى التعايش بين الطبيعة والعلوم الهندسية, استوحى تصميم المبنى من الطبيعة حيث يحقق ثلاث اهداف وهي الارتباط بين المبنى والمركز الثقافي للمدينة والارتباط بالمسطحات الخضراء, ويعمل التصميم على إعاة التقسيم الطبيعية وتحويل المبنى الى حديقة ضخمة, فيشمل المساكن, المحلات التجارية, والمقاهي، والساحات المتعددة التي تفتح إلى الحديقة، وتوجد في وسط البناء.
وسوف يستضيف المبنى مجموعة متنوعة من الفنون في العديد من صالات العرض الداخلية, يظهر تكوين المبنى أفقي بشكل شبه دائري وخطوط مائلة ثلاثية الأبعاد, اما شكله في الطبيعة شكل مثلث حيث يتكون المبنى من ثمان طوابق بتصاميم صديقة للبيئة وايجاد حلول مناخية جيدة واستخدام الطاقات المتجددة من خلايا شمسية مع دمج التكنولوجيا بالفن الخاص للمدينة وتغطية الواجهات بالزجاج لتوفير كمية جيدة من الضوء الطبيعي وتوفير اكبر قدر ممكن من المرونة المكانية والوظيفية والتي تعمل أن يكون المبنى خال من انبعاثات الكربون. تم استخدام الإستيل والزجاج لتكوين الواجهات بشكل مموج.
عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك2 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك3 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك4 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك6 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك7 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك8 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك9 عش-السنونو-بتايوان-ثقف-نفسك10

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟