هل رأيت المباني الفضائية على كوكب الأرض !!

لنتعرف سويا ونشاهد أجمل واروع الأبنية الفضائية رائعة التصميم على سطح الأرض:
–    بني المهندس المعماري بارت برنس هذا المنزل الخيالي والإستوديو لنفسه في نيومكسيكو في عام 1983 م . وقال أنه عند الإنتهاء من تصميمه كان له رد فعل رائعة عند المهندسين المعماريين كما لو أسقطت قنبله علي متحف اللوفر .
Bart Prince Residence and Studio, Albuquerque, New Mexico, 1983. Architect: Bart Prince
2-     يبدو هذا المبني وكأنه علي إستعاد للإقلاع والطيران في أي لحظة . وتم تصميمه كمتحف للفنون المعاصرة وقام بذلك التصميم المهندس البرازيلي أوسكارنيماير وهو مهندس معماري مبدع حيث قام بتشكيله كأن هناك جسم غريب يهبط علي المتحف وفي شكل المقدمة الواسعة مثل شكل اللسان.
Niteroi Contemporary Art Museum, Rio de Janeiro, Brazil, South America

3-     تم بناء هذا المنزل المدهش مع عصر الفضاء للفنان الكوميدي بوب هوب في ولاية كاليفورنيا في منتصف عام 1970 م  . لأول مرة سقف منزله الجديد  علي شكل عيون. وقال مازحاً علي الأقل عندما أغادر المريخ ، سوف أعرف إلي أين سأذهب .
Bob_Hope_house_2547487k

4-    مدينة العلوم والفنون هي أحد الوجهات السياحية  في مدينة فالنسيا الأكثر شعبية .وهذه هي صورة لدار الاوبرا ومركز الفنون . قام بتصميمها رينا صوفيا .
Spain Europe Valencia city Ciutat de les Arts i les Ciencies Ciudad de las Artes y las Ciencias City of Arts and

5-    الهيميسفيريك هو أحد مباني عصر  الفضاء في مدينة العلوم والفنون في فالنسيا . وهو عبارة عن قبة سماوية علي شكل العين الضخمة .

L'Hemisferic, Imax cinema and planetarium, Ciudad de las Artes y las Ciencias, City of Arts and Sciences, designed by Spanish

6-    تبدو وكأنها تقاطع لملاعب الكرة وعلي شكل مركبة فضائية . هذا الفندق السياحي يستخدمه السائقون كمكان للراحة بعد تحمل مشاق طريق 66 . ولقد بنيت في الأصل علي أنها بار أو مطعم ولكن الأن أصبحت ملكيته للقطاع الخاص. ويفترض أن يطلق عليه السكان المحليون ” نجمة موت أزيزونا “

Futuristic dome house in the desert, Route 66, AZ

7-     قد يبدو هذا المبني مثل الجسم الغامض المحاط بالمياه وهو يعتبر متحف وفندق في جزيرة ناوشيما  في اليابان .

View at the deserted Benesse House in the evening, Museum of Contemporary Art, Naoshima, Japan

8-     قام بتصميمها المهندس المعماري الدنماركي الشهير أرني جاكوبسن  في الدنمارك عام 1956م . فهذا النموذج يشبه سفينة الفضاء الدائرية .
arne jacobsen, leo henriksen's round house, odden 1956

9-     هذا التصميم من فكرة  المهندس المعماري  بكمنستر فولر في منتصف 1920م . حيث كان يرغب في إنشاء منزل علي هيئة المصنع  ليسهل تجميعه .

Dymaxion House, designed by futurist engineer Buckminster Fuller (1885-1983) in 1927, was factory built, transportable by air,

10- يبدو هذا المنزل كالطبق الطائر. وقد قام بتصميمه ماتي سيروين في منتصف 1960م ومازل  موجود حتي يومنا هذا .
A Futuro house on display at the Christchurch Botanic Gardens New Zealand. Image shot 2007. Exact date unknown.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟