ساحل الفيروز و الريفييرا التركية ……

حتى الآن أفضل مكان لقضاء العطلات في تركيا هو على الخط الساحلي الذي يمتد لمسافة ألف كيلومتر على طول بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط أي المكان ​​المعروف باسم “ساحل الفيروز و الريفييرا التركية”.
فضلا عن جمال البحر الطبيعي على هذا الساحل , أنه يحتضن بعض من أهم المواقع التاريخية التي تمت المحافظة عليها بشكل جيد , وحتى خدمياًَ نجد أن المنطقة مجهزة ببعض من أفضل المنتجعات السياحية في العالم.
على الرغم من هذا و ذلك , أكثر ما يجذب السياح إلى المنطقة هو المتعة التي يجدونها إثر أخذ جولة في عرض البحر بواسطة اليخوت الخشبية المصنوعة يدويا أو ما يسمى باليخوت الشراعية “Gulet”.
يمتد ساحل الفيروز ليشمل المدن : سيسمي Cesme وألانيا Alanya وبودروم Bodrum وأنطاليا Antalya و فتحية Fethiye وكالكان Kalkan و كاس Kaş و كمر Kemer و كوساداسي Kuşadası و مارماريس Marmaris .
العديد من السكان المحليين والسياح من مختلف بقاع العالم يفضلون هذه الوجهات لقضاء العطلات خوصوصا العطلات الصيفية حيث كوساداسي ومارماريس هي وجهات العطلات الشعبية المفضلة بالنسبة للسياح البريطانيين بينما ألانيا وأنطاليا تحظى بشعبية كبيرة بين الروس أما السكان المحليين فيفضلون عادة بودروم، مارماريس وسيسمي.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟