المشى حافية القدمين يفيد صحتك

أكدّ اختصاصي جراحة العظام الألماني باتريك رايتسه أن المشي بأقدام عارية يتمتع بفوائد صحية جمة للقدمين وللجسم بأكمله، يأتي على رأسها حماية القدم من التشوهات كتسطح القدم أو التوائها.
أن المشي بأقدام عارية يعمل على تقوية عضلات القدم، ما يعمل على حمايتها من اتخاذ وضعيات خاطئة تتسبب في ظهور التشوهات و يسهم أيضاً في الوقاية من خطر ضمور الأربطة والأوتار والعضلات الناتج عن قلة التحميل على القدمين نتيجة ارتداء الأحذية على الدوام عند التحرك، بل ويعمل أيضاً على تحفيز اتخاذ الأصابع لوضعية سليمة.
كما أن تحفيز باطن القدمين أثناء المشي بأقدام عارية يتمتع بتأثير إيجابي على أعضاء الجسم الداخلية جميعاً بفضل نقاط الانعكاس الموجودة على القدمين والترابط الموجود بينها وبين باقي أعضاء الجسم.
فضلاً عن ذلك، يعمل المشي بأقدام عارية على تنظيم معدلات ضغط الدم بالجسم،  ويعود بالنفع أيضاً على الجهاز المناعي بالجسم والجهاز القلبي الوعائي بأكمله.
وبالإضافة إلى ذلك، يساعد المشي بأقدام عارية كبار السن على استعادة حركية مقدمة القدمين؛ حيث أنه يعمل على تدريب مجموعة الأوتار والأربطة الموجودة في باطن القدم بين المنطقة الأمامية والخلفية منها، إلى جانب دعم وتر أكيليس وتخفيف الحمل عن العمود الفقري، ما يحد من خطر الإصابة بمتاعب في الظهر.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟