تعرف على فوائد مذهلة للمانجو!!

التغذية من خلال الأرقام:

1 كوب يحتوي على النسب التالية تطبق على القيمة اليومية، 103 سعرة حرارية، 75 في المئة من فيتامين C-المضادة للأكسدة ومعززة المناعة، 24٪ فيتامين A-المضادة للأكسدة والرؤية، وفيتامين B6 12 في المئة بالإضافة إلى غيرها من الفيتامينات B-إنتاج الهرمون في الدماغ والقلب والوقاية من الأمراض،10 في المئة من الألياف بروبيوتيك صحية، 8 في المئة من النحاس وعامل مساعد لمختلف الأنزيمات الحيوية بالإضافة إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء؟ 8٪ من البوتاسيوم أرصدة التدريجي من تناول الصوديوم عالية، والمغنيسيوم 5 في المئة.

المانجو يقي من السرطان:

أظهرت الأبحاث ان المركبات المضادة للأكسدة في المانجو تعمل على الحماية ضد سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الدم. وهذه المركبات هي يسوكيرسيترين، كيرسيتين، fisetin، astragalin، methylgallat وحمض الغال وكذلك الانزيمات الوفيرة.

المانجو يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم:

مستويات من فيتامين C، البكتين والألياف موجودة في مستوى عال في المانجو تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم.

المانجو يمسح الجلد:

يمكن لهذه الفاكهة الصفراء بلون لذيذ، استخدامها خارجيا وداخليا لبشرتك. والمانجو يزيل انسداد المسام ويزيل البثور.

المانجو لصحة العيون:

كوب من شرائح المانجو تزود 24 في المئة من القيمة اليومية اللازمة من فيتامين (أ)، الذي يعزز البصر جيدا ويمنع جفاف العين و العمى الليلي.

المانجو يساعد في مرضى السكري:

أوراق المانجو مساعدة على تطبيع مستويات الانسولين في الدم. عن طريق غليان أوراق المانجو في الماء، وتركها طوال الليل ثم يتم شربها بعد الاستيقاظ.

المانجو يحسن الهضم:

البابايا ليست الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على الانزيمات لتحطيم البروتين. هناك العديد من الفواكه، بما في ذلك المانجو، التي لديها هذه النوعية الصحية. فالألياف في المانجو تساعد على الهضم.

المانجو يعزز جهاز المناعة:

تحتوى على فيتامين (أ) و فيتامين (ج)، بالإضافة إلى 26 نوعا مختلفا من الكاروتينات الذي يبقي نظام مناعتك قوية وصحية.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟