خمسة أطعمة احذرها قبل النوم !!

1- الآيس كريم
في حين أنك لا تمتلك الوقت لحرق الدهون في الجسم قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، فأنت لست في حاجة إلى تناول الدهون التي يحتويها الآيس كريم والتي تتطلب الكثير من الوقت لحرقها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الآيس كريم على قدر كبير من السكر والذي يتحول بدوره إلى دهون، ما يؤدي لنوم ملئ بالكوابيس.
2) الكرفس
ربما يصيبك هذا الاختيار بالمفاجأة لما للكرفس من فوائد كبيرة، لكن السبب في هذا الاختيار يعود إلى ما يسببه الكرفس من إدرار للبول مما يجعلك تحصل على نوم متقطع والاستيقاظ المتكرر.
3) المكرونة
على الرغم من إنها تعد واحدة من أسرع وأخف الوجبات إعداداً وتناولاً، إلا أن المكرونة تعد واحدة من أخطر الوجبات التي يمكنك تناولها قبل النوم مباشرة لما تحتويه من قدر كبير من الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن وزيادة نسبة السكر في الدم، مما يساعد على إيقاظك ليلاً.
4) البيتزا
مثل باقي أعضاء الجسم، تحتاج معدتك إلى قدر كبير من الراحة والهدوء قبل النوم. لذا فهي في حاجة إلى الوجبات الخفيفة والتي تحتوي على الخضروات. وبالتالي لا تعد البيتزا واحدة من هذه الوجبات الخفيفة حتى وإن احتوت على الخضروات. ويعود السبب في ذلك إلى احتوائها على النشويات التي ترفع مستوى السكر في الدم وعلى المكونات الدهنية التي تتطلب وقتاً كافياً للحرق قبل النوم. كما تساعد الطبقة السميكة من صلصة الطماطم ـ التي تزين البيتزا ـ على مستويات عالية من الحموضة وهو ما لا يحتاجه الجسم في هذا الوقت من الليل.
5) قوالب الحلوى
إذا رأيت الأشباح تطاردك في خزينة ملابسك أو تحت فراشك، فاعلم أن السبب يعود إلى قالب الحلوى الذي تناولته قبل النوم. فقد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة التي قامت بها “الجريدة الدولية لعلم النفس الفسيولوجي” “International Journal of Psychophysiology” أن 7 من 10 أفراد الذين يتناولون الحلوى قبل النوم معرضون للكوابيس. حيث أن هذه الحلوى تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يخلق موجات كابوسية بالمخ.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟