كيف تتخلصين من تشقق القدمين؟

تتأثر القدمين بالتغيرات الجوية وتعرضها للمياه بدرجات حرارة مختلفة، هذا بالإضافة لارتداء الأحذية المختلفة التي تتسبب في تعرق القدمين تلجأ السيدات لاستخدام مستحضرات طبية وعلاجية مختلفة لتحتفظ بجمال قدميها بعيدًا عن ظهور التشققات المزعجة والتي تفقد بشرة القدمين نعومتها وجمالها.

تجفيف القدمين
نتيجة غسل القدمين بالمياه وتعرضها للجو مباشرة دون تجفيف تتأثر بشرة القدم وهذا ما يجعلها أكثر عرضة لظهور التشققات، قومي بالتأكد من تجفيف بشرة قدميكِ بعد الانتهاء من غسلهما لتحميها من التشققات، ويمكنك دهنها بالزيوت النباتية كزيت الزيتون قبل الذهاب إلى النوم لكن عليكِ أن ترتدي الجوارب لتحصلي على ترطيب مثالي.

غسل القدمين
قومي بغسل قدميك بواسطة الماء الدافئ المضاف له عصير الليمون لتتأكدي من تقشير خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق استخدام لوفة لإزالة هذه الخلايا الميتة واتسبدالها بأخرى نضرة ورطبة.

الأغذية
في بعض الأحيان يكون تشقق القدين ناتج عن نقص بعض المعادن والفيتامينات الهامة بالجسم، لذلك احرصي على تعويض هذه الفيتامينات عن طريق التغذية الجيدة واتباع نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك لتستعيدي جمال بشرة قدميكِ.

قناع الفازلين
استخدمي القليل من الفازلين المضاف له عصير الليمون لتدهني قدميكِ به قبل الذهاب إلى النوم، فالليمون يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت والفازلين يقوم بترطيب البشرة، وتأكدي من ارتداء الجوارب حتى تضمني الترطيب الجيد.

غسول الجلسرين
لترطيب بشرة القدم المعرضة للتشقق بسهولة قومي بمزج القليل من مادة الجلسرين بماء الورد وقومي بغسل بشرة القدم المشققة بهذا المزيج الرائع لترطبي بشرة قدميك وتستبدلي الخلايا الميتة بأخرى نضرة ورطبة.

قناع الموز
قومي بهرس ثمرة من الموز واستخدميها كدهان لترطيب بشرة القدم، وبوضع الموز المهروس على بشرة القدم المصابة لمدة 20 دقيقة ستحصلي على بشرة ناعمة وخالية من التشققات المزعجة

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟