كيف تحافظين على جمالك أثناء فترة الحمل؟

ذكرت مجلة «فرويندين» الألمانية أن جسم المرأة الحامل يحتاج إلى عناية خاصة، ليس فقط فيما يتعلق بالنظام الغذائي، ولكن أيضاً من الناحية الجمالية.
وأوضحت «فرويندين» أنه ينبغي على المرأة التوقف عن استخدام الكريمات المحتوية على زيوت معدنية واستبدالها بنوعيات الزيوت والغسول الطبيعية. فبذلك يمكن لبشرة المرأة الحامل، التي تعرضت للإجهاد والتمدد على كل من البطن والأفخاذ والمقعدة، الحصول على كمية الأوكسجين اللازمة لها ومعالجة آثار هذا التحميل الشديد عليها، مع مراعاة استخدام الكريمات الطبيعية مرتين يومياً.
وأضافت المجلة أن التدليك اليومي من خلال “قرص الجلد” على هذه المواضع من جسم المرأة الحامل يعمل على حمايتها من ظهور علامات التمدد وتشققات الأنسجة. وكي تحصل المرأة الحامل على بشرة رقيقة وناعمة، يُفضل أن تستخدم أيضاً الزيوت المخصصة للرُضع، إذ لا يتناسب هذا الزيت مع بشرة الرضع فحسب، ولكنه يتمتع بتأثير رائع على بشرة البالغين أيضاً.
وبالنسبة للشعر، ينبغي على المرأة الحامل استخدام نوعيات الشامبو الطبيعية، التي تحتوي على منظفات الشعر العادية وتخلو في الوقت ذاته من المواد الخطيرة والضارة بالشعر، مع الاستغناء التام عن استخدام صبغات الشعر أو مستحضرات التمويج خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل على الأقل.
وللعناية بمنطقة الأعضاء التناسلية لدى المرأة خلال فترة الحمل تنصح المجلة بضرورة التوقف عن استخدام غسول التنظيف أو غيره من مثل هذه المستحضرات والاقتصار على استخدام المياه الصافية فقط لتنظيف هذه المنطقة، كي لا يتم إضعاف الأُس الهيدروجيني الطبيعي بها.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟