أضف إلى معلوماتك عن ….. “البحرين”!

– البحرين رسمياً مملكة البحرين هي دولة جزرية تقع في وسط الخليج العربي. تتكون البحرين من أرخبيل متكون من 33 جزيرة طبيعية، أكبرها جزيرة البحرين بطول 55 كم وبعرض 18 كم. تحد السعودية البحرينُ من الغرب بحدود بحرية وتتصل بها بواسطة جسر الملك فهد .وتحدها إيران بحدود بحرية من بعد 200 كم من الشمال، وتحدها قطر من الجنوب بحدود بحرية عبر خليج البحرين. ستوصل البحرين بقطر بواسطة جسر المحبة المقرر بناؤه، والذي سيكون أطول جسر بحري في العالم. صار عدد السكان في 2010 في البحرين 1,234,571 نسمة، بما في ذلك ال666,172 الغير مواطنين.
– يعتقد بأن البحرين كانت موقع الحضارة القديمة دلمون.
– البحرين عضوة في مجلس التعاون الخليجي وعضوة في تحالف درع الجزيرة كما أنها عضوة في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وتقيم البحرين علاقات متميزة مع دول الخليج العربي والدول الأخرى، كما تربطهم علاقات قديمة مع المملكة المتحدة، وعلاقات اقتصادية وعسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات تجارية هامة مع الهند، كما أن هناك أهمية للعلاقات مع اليابان، الصين، روسيا، الإتحاد الأوروبي.
– البحرين ملكية دستورية يرئسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة. رئيس الحكومة هو رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي لا زال يشغل هذا المنصب منذ سنة 1971. ويتألف المجلس الوطني(البرلمان) من مجلسين، مجلس النواب وينتخب بالانتخاب العام، بالإضافة إلى مجلس الشورى الذي يعين من قبل الملك الذي تكون السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية بيده وبامره مما يعني ان هذا التصرف يلغي العملية الانتخابية تماما لمجلس النواب. ويتكون كل مجلس من 40 عضوًا ويخدم أعضاء البرلمان أربعة سنين. الانتخابات الافتتاحية لهذا البرلمان الجديد جرت في 2002.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟