هل تعلم أين تقع دولة “ليسوتو”؟

ليسوتو هي دولة مغلقة جبلية تقع في أفريقيا الجنوبية، في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. هي إحدى الدول الثلاث المغلقة بشكل كامل بدولة واحدة فهي محاطة بجنوب أفريقيا. الطول الإجمالي لحدود الدولة 909 كم. تغطي ليسوتو مساحة حوالي 30,355 كم مربع.
أبرز حقيقة جغرافية عن ليسوتو، أنها الدولة الوحيدة المستقلة في العالم التي تقع كليًا فوق 1,000 متر في الارتفاع. أخفض نقطة فيها ترتفع 1,400 متر عن سطح البحر، مما يجعلها أعلى أخفض نقطة في العالم لدولة ما. مناخ ليسوتو أكثر برودة من المناطق الأخرى في نفس خط العرض بسبب ارتفاعها، ويمكن تصنيفه في المناخات القارية.
المناخ أكثر برودة من المناطق الأخرى في نفس خط العرض بسبب ارتفاعها.مناخ ليسوتو مناخ قاري مع صيف حار وشتاء بارد.تصل ماسيرو والسهول المحيطة بها إلى 30 درجة مئوية في كثير من الأحيان في الصيف.تصل درجة حرارة السهول في الشتاء إلى -7 درجة مئوية، بينما تصل درجة حرارة المرتفعات إلى -18 درجة مئوية في بعض الأحيان.
يتراوح هطول الأمطار السنوي بين حوالي 600 ملم في سهول الوديان وحوالي 1200 ملم في الأطراف الشمالية والشرقية عند الحدود مع جنوب أفريقيا.تهطل معظم الأمطار كعواصف رعدية صيفية: 85% من الأمطار السنوية تهطل بين تشرين الأول/أكتوبر ونيسان/أبريل، ويختلف هطول الأمطار من مكان إلى آخر. عادة ما يكون الشتاء -بين أيار/مايو وأيلول/سبتمبر- جافًا نسبيًا. الثلج شائع في المناطق الصحراوية والوديان المنخفضة بين أيار/مايو وأيلول/سبتمبر. قد يستمر يتساقط الثلوج في القمم العالية على مدار العام. هناك تباين كبير في كميات الهطول السنوية مما يؤدي إلى مواسم جفاف بشكل دوري.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟