“الكاريبو” أو “الرنة”

2_

الرَنَة هي إحدى الأيليات المناطق القطبية وشبة القطبية بآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. يسمى أيضا كاريبو في أمريكا الشمالية.
الرنة يتواجد على نطاق واسع، في الأصل، تم العثور على حيوان الرنة في الدول الإسكندنافية وأوروبا الشرقية وروسيا، ومنغوليا، وشمال الصين إلى الشمال من خط العرض 50. في أمريكا الشمالية، وجد في كندا والولايات المتحدة الأمريكية في الحدود الشمالية من واشنطن إلى ولاية ماين. في القرن 19 لا تزال موجودة في جنوب ولاية ايداهو. كما أنه يتواجد بصورة طبيعية على جزيرة سخالين، وغرينلاند،
خلال أواخر عصر البليستوسين، تم العثور على حيوان الرنة جنوب الولايات المتحدة حتى ولاية نيفادا وتينيسي في أمريكا الشمالية وإسبانيا في أوروبا. واليوم، الرنة البرية قد اختفت من مناطق عديدة ضمن هذا النطاق، وخاصة من الجزء الجنوبي منها، حيث اختفت تقريبا في كل مكان. أعداد كبيرة من الرنة البرية لا تزال موجودة في النرويج، وسيبيريا وغرينلاند وألاسكا وكندا، مع قطيع ما يقرب من 50 حيوان الرنة الذي يعيش في جميع أنحاء المنطقة Cairngorm في اسكتلندا.
الرنة المستأنسة توجد في الغالب في إسكندنافيا وشمال روسيا. آخر ما تبقى من الرنة البرية في أوروبا توجد في أجزاء من جنوب النرويج.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟