تعرف معنا على “الأوز الأسود”……

0010

الأوز الأسود طير مائي يعيش في غرب أستراليا، ينتمي إلى عوائل البط, الوز، يزن الطير البالغ 9 كيلو غرام والأوز الأسود من الطيور التي لا تهاجر، يقضي حياته في بيئته التي تواجد فيها. والاوز الأسود يعود اسمها إلى لون ريشه.
– شوهد الأوز الأسود لأول مرة من قبل الأوروبيين عام 1697، عند استكشاف بعثة لنهر سوان في أستراليا الغربية.
الأوزة سوداء وصفت باسمها علميا باللغة الإنجليزية في عام 1790. وكان سابقا وضعت في جنس monotypic، Chenopis. الاسم الشائع ‘سوان’ هو مصطلح الحياد بين الجنسين، ولكن ‘كوز’ بالنسبة للذكور و’القلم’ لامرأة تستخدم أيضا، كما هو ‘سيغنيت’ للشباب. لأسماء الجماعية تشمل ‘بنك’ (على أرض الواقع) و’إسفين’ (في الرحلة). الأوز الأسود يمكن العثور عليها منفردة، أو في المجموعات التي وصل عددها إلى مئات الآلاف.
– الأوزات السوداء هي في المقام الأول طائر أسود الريش، وفي الريش وجود حلة بيضاء. المنقار هو لونه الأحمر الزاهي، مع شريط شاحب وغميض ؛ والساقين والقدمين هي رمادي أسود.الذكور هي أكبر قليلا من الإناث وأطول وأكثر استقامة. Cygnets (الطيور غير ناضجة) هي رمادي اللون البني مع شاحب.
– يتراوح طول البجعة ما بين 110 و142سم ويزن ما بين 7الى 9.3 كلغ، جناحيها يمتد من1.6 إلى 2 متر والرقبة (أطول رقبة بين الاوز)والمنحنية على شكل(S).
– صوت الأوزة السوداء يشبه صوت بوق موسيقي وبعيد المدى، خصوصا عندما تكون تقاتل وتكون مضطربة فتصدر الصوت الدندنة اللينة.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟