نصائح تساعدك لإبعاد طفلك عن التلفاز

 لو كان أكثر من ساعتين إليك بعد الاقتراحات لحل هذه المشكله :
1- لا تحاول تشغيل التفلزيون بشكل مستمر، فإن كنت لا تشاهد التفزيون إغلق.. ابدأ بنفسك أولاً فالأطفال سريعوا التأثر بآبائهم.
2- ضع التلفزيون والكمبيوتر خارج حجرات النوم فالاطفال الذين يمتلكون التلفزيون فى حجرات النوم يشاهدون التلفزيون أكثر من الذين لا يمتلكون.
3- راقب أطفالك بشكل مستمر واحسب عدد ساعات مشاهدتهم.
4- ضع الكمبيوتر والتلفزيون فى منطقه تستطيع من خلالها متابعة ما يشاهدونه أطفالك.
5- لا تأكل أمام التلفزيون ابدأ بنفسك حتى تستطيع منع أولادك من الأكل أمام التلفزيون لأن هذه العاده تجعلك تأكل بكميات كبيره دون الشعور بذلك مما يؤدى إلى زياده الوزن.
6- لا تجعل أطفالك يقضون أجازتهم الأسبوعيه كلها أمام التلفزيون فمن الممكن أن تقسم وقت الأجازه ما بين الأنشطه المختلفة
7- إقترح بعض الأنشطة المختلفه على طفلك مثل القراءه ،ممارسة رياضة معينة، الذهاب في نزهة.
8- ضع فى اعتبارك أن طفلك يقلدك دائماً فاجعل من نفسك قدوه حسنة وابدأ بنفسك وقلل ساعات مشاهدتك للتلفزيون و اقرأ دائماً أمام طفلك.
9- إن أصبح التلفزيون مصدر للضرر ضع قفلاً على التلفزيون حتى يتخلص أطفالك من التعلق بيه لفترة محددة .
10- حاول دائماً أن تشارك أطفالك مشاهده التلفزيون.
11-خطط لأطفالك قائمه بالبرامج أو الأفلام أو الكارتون بدل من تضييع الوقت فى البحث عن أشياء مناسبه وضع تلك القائمه بجانب التلاجة أو بالقرب من التلفزيون واظبط محرك البحث على منع فوق الـ 18 سنة.
12-قبل شراء العاب الفيديو جيم قم بفحصها أولاً.
13-ناقش مع طفلك ما شاهده وعن أراءه وانطباعه.
14-سجّل البرامج أو الأفلام ومن ثم قم بحذف الإعلانات مثل إعلانات الأكل المضر وبذلك تضمن عدم تأثر أطفالك بتلك الإعلانات وتقلل من الوقت الضائع.
15- إجعل من مشاهدة التلفزيون مكافاءة لهم عند إجتياز الإختبارات بأعلى الدرجات. اعلم جيداً أنه من الصعب القيام بذلك خاصه لو أصبح التلفزيون عاده مثل كثير من بيوتنا ، فالكثير اعتادوا على تناول العشاء أمام التلفزيون ولكن عند المقارنة ما بين تلك المخاطر وصحة أولادنا تصبح المقارنة بلا قيمه فالإجابة بلا أدنى شك لا تخضع للمقارنة فصحة أولادنا لا تقدر بثمن.
إن كنت تريد حياه اأفضل لأولادك إبدا بنفسك إن كنت تريد مستقبل أفضل لأولادك ابدأ بنفسك إن كنت تريد التقدم لمجتمعك فابدأ بنفسك ابدأ بنفسك سأوقولها وسأظل أقولها وسأختم بقول الله عز وجل (( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) صدق الله العظيم

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟