نصائح هامة للحفاظ على زواجك بعد مرور سنوات طويلة على الزواج …..

الأولويات: بعد سنوات قليلة من الزواج غالبا ما تتغييرقائمة أولوياتك الحياتية أفبعد ان كان زوجك يحتل المرتبة الأولى على قائمة الأولويات نجده نزل إلى المرتبة الثالثة أو الرابعة .فأصبحت أولوياتك كالتالي الاطفال ، والاطفال والاطفال ثم قد يأتي العمل وبعد كل هذا زوجك.
انتبهي يجب أن يكون زوجك في نفس مرتبة أطفالكإن لم يكن قبلهم. وهذا لا يعني أنه لن يكون هناك أوقات يجب أن تأتي احتياجات الاطفال فيها أولا ، ولكن بصفة عامة ، لا تستخدم الاطفال كعذر لتجاهل زوجك واحتياجه لقضاء بعض الوقت معك.
الأحزاب: لا تخلقى أحزاب داخل منزلك. لا تأخذي جانب الاطفال ضد زوجك. إذا أختلفتما معا بشأن قضية أو موقف ، يتحتم عليك مناقشته في جلسة خاصة. ولكن بصفة عامة ، ودائما بدعم عليك ان تدعم زوجك و ارائه و ذلك للحفاظ على الثقة بينكماخلق شعور لدى الأطفال ان أفراد هذه الأسرة وحدة مترابطة.
المظهر: يجب ان تظلي جذابة في عيني زوجك. الحفاظ علي كل ما وجده جذاب منذ سنوات أمر غاية في الأهمية ، لون شعرك ، عطرك… الخ.. ولا تعتتقدي ان زوجك اعتاد عليك بأي صورة بعد الزوجك.
الرومانسية والكلام المعسول: الهدايا والزهور والشوكولاتة و رسائل الغرام و كذلك الملابس داخلية المثيرة هي أدوات سحرية لتعزيز مزاج زوجك ورفع نسبة الحب في حياتك.
حاولي ان تعبري عن مشاعرك لزوجك أخبريه مدى إعجابك به شكله،مظهره عطره كسمه. إظهاري له انك مفتونة به احرصي ايضا ان تشعريه بتقديرك لمسئولياته و للدور الذي يقوم به في حياتك.
الحنان: المعانقة والتقبيل والأحضان يمكن أن تحل أي مشكلة وتزيد معدل الحب والألفة في الأسرة بأكملها.. الحنان مفتاح سحري لحياة سعيدة.
موعد غرامي: اطلب من أمك أو صديقتك ان تجالس أطفالك و اخرجي مع زوجك في موعد غرامي مثلما كان يحدث فترة الخطوبة . تزيني وضعي فستان أنيق اختار ي مكان عشاء رومانسي أو اذهبا إلى حفل راقص أو استئجار غرفة في فندق و تمتعي بيوم جميل مع حبيبك.
الدردشة: بدلا من الدردشة مع الأصدقاء طول اليوم ، واعطي بعض من وقتك لزوجك للحديث عن كل شيء في حياتك. ليس فقط مناقشة مشاكل أو مواقف الحياة اليومية. الحديث عن طموحك والأحلام التي تتمني تحقيقها معه.
الهوايات: محاولة العثور على أي هواية مشتركة مع زوجك لانها سوف تخلق فرصة لوقت جميل الذي تقضونه انتماالثنين معا . بعضالوقت بعيدا عن الاطفال ، والعمل واحتياجات المنزل. قضاء هذا الوقت كزوجين لا كعائلة.
إدارة توقعاتك: إذا كنت تنتظرين من زوجك ان يكون مثاليا فحتما ستصابين بخيبة أمل في معظم الوقت. يجب أن نكون واقعيين ، لايوجد شخص كامل. وى عندما كنت تواجهين مشكلة بدلا من التذمر و إلقاء اللوم على زوجك إلجئى للمناقشة والتواصل بطريقة سليمة بدلا من تبادل الإتهامات و المعتابات
الاحترام: يتوجب عليك دائما احترام زوجك إما بينكما أو أمام الآخرين. تجنبي الصراخ والكلمات الجارحة . ينبغي أن نتذكر إذا كان الاحترام متبادل فإن الإزدراء يمكن ان يكون كذلك أيضا.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟