تعرف على تمارين رياضية خاطئة….

التمارين الخاطئة التي يقع فيها المتدربون، وطرق تنفيذها بشكل صحيح. اللياقة البدنية والتمارين الرياضية أمر مطلوب للتمتع بجسم صحي ومواصلة طريقك بقوة مهما تقدم بك العمر، ولكن في أحيان أخرى يتم تنفيذ بعض التمارين الرياضية بطريقة خاطئة مما يتسبب في أضرار أكثر من الفوائد.
1) الآلات الرياضية
حاول دائماً أن تتجنب الآلات الرياضية التي تركز على فصل عضلات الجسم وتدريبها بشكل فردي، فهذا الأمر يؤدي إلى إصابة الظهر والكتف والوركين بمضاعفات أنت في غنى عنها، بسبب تحريك جزء واحد من الجسم، وتثبيت الجزء الآخر.
2) تمارين الفخذ
تمارين الفخذ المتقاربة التي ترغمك على ضم الفخذين باستمرار تسبب آلاماً رهيبة في منطقة الظهر بسبب وضع الجلوس، وعدم وجود أي انسيابية في تحريك باقي عضلات الجسم.
3) ضم الكتفين
تمارين رياضية مشهورة جداً، يفضل تنفيذها باستخدام الدمبل نظراً لقدرتك في هذا الوقت على تحريك الجزء السفلي من الجسم، أما باستعمال الآلة الرياضية فسوف تعاني من صعوبة في بقاء الجزء السفلي من جسمك ثابتاً.
4) تمارين الصدر
لا تستخدم الآلة الرياضية في تدريبات الصدر أيضاً لنفس الأسباب السابق ذكرها، واستعن بالدمبل أو البار الحديدي لتأدية نفس التمارين بسهولة أكبر.
5) تمارين القفز
تمارين القفز العالي قد تتسبب في إصابتك بكسر في العظام أو إصابات الركبة، فقط تأكد من تنفيذها بشكل صحيح مع ثني الركبتين قليلاً عندما تلامس قدمك الأرض.
6) رفع الأثقال
تمارين رفع الأثقال تؤثر مباشرة على العمود الفقري والظهر بالكامل، نظراً لأن الأوزان الزائدة غالباً ما تكون حملاً لن تستطيع رفعه بالاعتماد على الركبتين وعضلات القدم فقط.
7) تمارين الضغط للقدمين
ثني الركبتين بشكل مبالغ فيه في تمارين الضغط للقدمين باستعمال الآلات الرياضية قد يكون سبباً في إصابتك بآلام الحوض ومشكلات العمود الفقري.
8) تمارين التوازن
أي خلل يحدث أثناء تنفيذ تمارين التوازن قد يؤدي إلى إصابة قوية في الظهر، نظراً لأنك تعتمد على منطقة البطن والظهر بدرجة كبيرة في الحفاظ على توازنك في الهواء.
9) تمارين التمديد
هذا النوع من التدريبات يجعل عمودك الفقري عرضة للإصابات المختلفة بسبب مقاومتك للأوزان وسحبها في اتجاه عكسي مع طريقة جلوسك.
10) رفع الأوزان من جانب واحد
يؤثر هذا الأمر على عضلات الظهر أيضاً نظراً لأن الهبوط لأسفل والصعود لأعلى في جانب واحد فقط لا يحقق التوازن للجسم.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟