كيف تتخلص من الملل في 20 خطوة

أسباب الملل
1 – البعد عن الحياة الاجتماعية: نعم، لقد أصبح من الممكن الاستغناء عن الناس؛ فأنت تستطيع أن تتسوق عبر الإنترنت.. تستطيع أن تحل مشكلاتك من خلاله.. تستطيع أن تقضي وقتك في القراءة.. وحتى حفظ القرآن وتلقي العلم تستطيع أن تقوم به وحدك بمساعدة أجهزة صغيرة تردد وراءها أو تستمع لها، ولكن هل انعزالك عن العالم أمر طبيعي؟
2 -النفس إذا كلّت ملّت» إذا كان الضحك و الشعور بالسعادة يعد أمراً فيه تحدٍ بالنسبة لك، وتجد من الصعوبة الشعور به فلابد وأن تستشير أحد المختصين النفسيين؛ فالنفس التي خلقها الله وأكرمها تحتاج إلى ترفيه.
3 – عدم الشعور بأهمية الوقت : وهذه النقطة قد تكون سبباً، وقد تكون نتيجة؛ فالملل قد لا يشعرك بأهمية الوقت، فاليوم مثل أمس مثل الغد، وقد يكون عدم تقديرك للوقت وأهميته سبباً للملل.
4-القيام بالعمل بشكل روتيني دون الشعور بأهميته للنفس، أو الغير دون إدخال التغيير عليه أو تطويره.
5-الغفلة عن الطبيعة من حولنا، وعدم التأمل في ملكوت الله، وبالتالي عدم الشعور بعظمة الكون وجماله، وعظمة النفس البشرية، والهدف من وجودنا.
كيف نتخلص من الملل؟
1 – اكتشف لماذا تشعر بالملل؟؟ إذا كان السبب هو قيامك بالعمل نفسه بشكل متكرر، فأضف إليه بعض الأشياء الجديدة، أو قم به بشكل مختلف.
2 -لا تبتعد عن الحياة الاجتماعية
3 – الترفيه أمر مهم
ولكنه ترفيه بما يرضي الله تعالى من تغيير وسفر ومزاح وضحك، وكل هذه الأمور أباحها الله لنا لكي تعيننا على طاعته؛ فالنفس المشرقة المستبشرة تستطيع أن تختار من الدنيا ما يزيد من همتها ويرتفع بها، فتفيد وتستفيد، وتجد المتعة في الإنجاز، وتقديم العون للآخرين.
4 -التعامل بشكل صحيح مع الوقت
5 – التأمل في الكون
6 -غيّر أفكارك تتغير حياتك
7 -استخدم خيالك بالشكل الصحيح
حاول أن ترسم صورة لنفسك في المستقبل تكون معالمها هي التي تطمح أن تكون عليها، والشيء الجميل في الخيال هو أنك تستطيع أن تضع كل شروطك، وتجرب كل ما تحب تجربته.
8 – استخدم الحركة لمكافحة الملل
9 – أشْعِل الفضول داخلك
فضول المعرفة والاكتشاف، وغذِّ هذا الفضول بالقراءة ومشاهدة البرامج التي تكشف لك الغطاء عن الكثير من الحقائق العلمية المدهشة، وسافر عبر الزمن وعبر المسافات مع برامج الرحلات والتاريخ، وتأكد أن الدنيا مازال بها الكثير الذي لم تعرفه أو تكتشفه بعد.
10 – اكتشف تعاليم دينك
كما حاولت أن تكتشف العالم من حولك، وأتقن عباداتك؛ ففي هذا الدين الكثير الذي لم تدرسه في المدارس، ولم تكتشفه بعد، ومن ثم اكتشف الإعجاز في خلقك، وشارك مَنْ حولك فيما اكتشفته وما تعلمته.
11 -تعلم التكنولوجيا الحديثة
12 – فكِّر فيما تحب أن تقوم به
13 -تجنب الأشخاص المملين والذين ينظرون للعالم من خلال نظارة سوداء
14 – مارس الرياضة الجماعية والفردية، واشعر بالفخر بإنجازاتك.
15 – ابحث عن وظيفة ثانية مؤقتة تزيد دخلك
16 – دخول المطبخ وتقديم وجبة جديدة للأسرة قد يعني الكثير لك ولهم
17 – اتّصل بالأصدقاء القدامى
18 – لا تلجأ للأكل هرباً من الملل وإن كان لابد فتناول الخضراوات والفواكه.
19 – تذكّر دائماً أن الملل مسألة نحن الذين نزرعها في عقولنا، ونحن أيضاً, من نستطيع أن نتخلص منها
20 – إذا لم تجد نفسك ف أى طريقه فأبتكر أنت طريقه تتخلص بها من الملل والأهم أن تشعر بالسعاادة ويوما ما تسيفعلها غيرك , وبذللك أنت تخلصت من الملل وجعلت غيرك يستفيد .

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟