ما هي المؤشرات الخفية للاكتئاب؟

ما لم تكن على علم بالمؤشرات الخفية للاكتئاب، فقد تعتقد بأنك مجرد ضحية للظروف والمعاناة، وتتغاضى بسهولة المؤشرات الواضحة جدا للاكتئاب.
وهنا بعض المؤشرات:
انخفاض المناعة: من العلامات الواضحة للاكتئاب انخفاض المناعة. ويمكن ان يؤدي المزاج السيء إلى انخفاض النشاط البدني الذي يمكن أن يضعف بشكل كبير المناعة. إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من المرض، لا تتجاهل تفقد مؤشرات الاكتئاب .
التعب والارهاق: هل تشعر برغبة في النوم طوال الوقت؟ هل بضع ساعات من العمل تجعلك متعبا وأكثر ميلا الى السبات العميق؟ قد تكون هذه علامة خفية للاصابة بحالة من الاكتئاب. إذا كنت تجد نفسك في كثير من الأحيان متعبا ، لا تستسلم لأن قلة النشاط البدني يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة.
انخفاض الحافز: هذا مؤشر واضح جدا لاصابتك بالاكتئاب. ليس لديك رغبة في الذهاب إلى العمل، ولا التفاعل مع الناس، هل تجد نفسك في حالة عقلية بائسة؟ كل هذه هي علامات واضحة للاصابة بالاكتئاب.
عادات الأكل: إذا كنت لا تشتهي الطعام خلال النهار، ثم تجد نفسك تلتهم الطعام بشراهة أثناء الليل، فيجب ان تتوخى الحذر. يمكن للعادات الغذائية غير الصحية أن تؤدي إلى عدد من اضطرابات الأكل أو حتى مشاكل الوزن التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في انخفاض الحالة الذهنية والعقلية.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟