معلومات صحية …. دراسة أمريكية: الصوم يُحول سموم الجسم إلي “طاقة”

0+

اثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن للصوم فوائد صحية كبيرة؛ من أهمها الحفاظ على الوظائف الفسيولوجية للجسم بشكل متوازن، وكذلك تنظيم عمل الجهاز الهضمي للإنسان مع الحفاظ على افرازات العصارات الهضمية ولكن بشكل اقل من المعتاد مما يحفظ توازن الجسم.
لكن الجديد الذى اكتشفه مجموعة من الباحثون في معهد القلب بجامعة “إينترمونتين” بمدينة “موراى” الأمريكية بعد دراسة استمرت ثلاثة أعوام أن الامتناع عن الطعام والشراب لمدة تتراوح ما بين 10 الى 12 ساعة، تجعل الجسم يبدأ في البحث عن مصادر للطاقة فلا يجد الا الدهون السامة المختزنة داخل الجسم ثم يحولها الى طاقة لممارسة وظائفه.
ومن اهم انواع الدهون الضارة الموجودة داخل الجسم هو الكوليسترول التي تعتبر زيادته في الجسم حالة شائعة جدا عند مرضى السكري ( أكثر من 70 % من مرضى السكري من النوع الثاني لديهم مثل هذه الزيادة).
واثبت فريق البحث ان هناك نوع آخر من الدهون يعمل الجسم على امتصاصه وهو الخلايا الدهنية التي تقاوم إفراز الانسولين، وبالتالي زيادة نسبة السكر في الدم، ما يعنى أن الصيام لفترات طويلة يؤدى بالتأكيد الى توازن نسبة السكر ، ويؤكد الدكتور هورن المسئول عن فريق البحث ان هذه الدراسة قد تكون البداية الحقيقية لعلاج مرضى السكر وامراض اخرى عن طريق الصوم .

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟