معلومات طبية …. سخونة السيارة خطر يداهم طفلك

11_

عند اصطحاب الطفل الرضيع خلال أيام الصيف الحارة في رحلة بالسيارة يجب على الآباء بتوفير درجة الحرارة المناسبة لطفلهم الرضيع داخل السيارة.
ونوصى بضبط مكيف الهواء على درجة حرارة تتراوح بين 22 و24 درجة مئوية، محذرةً من أن ضبط المكيف على درجة حرارة أقل من هذا المعدل أو أكثر منه يتسبب في ارتفاع خطر إصابة الطفل بنزلة برد نتيجة شدة تيار الهواء أو زيادة تعرق الطفل داخل المقعد المخصص له بالسيارة.
كما يفضل أيضاً تهوية السيارة جيدا قبل الإقلاع في الرحلة لضمان خروج السخونة منها. وعن الملابس المناسبة للطفل الرضيع أثناء رحلات السيارة، أوضحت مارتينت أنه ينبغي أن يرتدي الطفل قطعة فوقية ذات أكمام قصيرة ومعها جوارب رقيقة، محذرةً من الاكتفاء بالحفاضة فقط؛ وإلا ستتعرض بطن الطفل للبرودة بشكل سريع نتيجة تبخر العرق. وكي لا يصبح مقعد الطفل غرفة ساونا، تنصح الخبيرة الألمانية بتغطيته بكسوة حماية مصنوعة من قماش المناشف.

الظل للسيارات أيضاً!
ومن ناحية أخرى، أوصى نادي سيارات ألمانيا (AvD) بضرورة صف السيارات خلال فصل الصيف في أماكن الظل تحت الأشجار الكبيرة أو المباني؛ حيث تقل سخونة السيارة من الداخل بمعدل يصل إلى 15 درجة مئوية عند صفها بالظل، محذراً من أن صف السيارة بأماكن يصلها الشمس خلال أيام الصيف الحارة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة من الداخل إلى 80 درجة مئوية.

أنقر هنا لمتابعة صفحة السمير على الفايسبوك


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟